نصائح-في-إعلانات-جوجل

5 نصائح مجربة في إعلانات جوجل للحصول على معدل تحويل أفضل

5 نصائح مجربة في إعلانات جوجل للحصول على معدل تحويل أفضل

يتجه المعلنون لإعلانات الدفع لكل نقرة على منصة جوجل لأنه وببساطة يتم معالجة 63 ألف عملية بحث بواسطة جوجل في كل ثانية.

كل معلن يستخدم إعلانات جوجل لديه بعض الخطوات في إطلاق حملاته لتعطيه نتائج أفضل. ولكن حتى لو نجحت مع شخص، فإن إعادة تكرار هذه الخطوات لضمان النجاح بشكل دائم للجميع غير ممكن غالباً.

وعلى الرغم من أنني لا أؤمن بالنجاح الدائم في كل شيء، إلا أنني أؤمن بشدة بوجود بعض الخطوات التي من شأنها أن تساعدك على تحسين حملاتك بسرعة وثبات.

image 8 1024x102 1

يوجد خطوات صغيرة وقابلة للتنفيذ يمكنك القيام بها ستفيد جميع حملاتك تقريبًا دون الاعتماد على حلول سحرية كبيرة قد لا تعمل إلا في بعض الأحيان أو تغير حملاتك بالكامل بطريقة لن تكون دائمًا منطقية.

في هذا المقال سأخبرك بــِ 5 نصائح في إعلانات جوجل تعمل بشكل رائع وثابت لتحسين حملاتك.

1- أضف المزيد من الإضافات

تعد إضافات إعلانات جوجل إحدى أسرع الطرق وأكثرها فعالية لزيادة عدد النقرات ورفع معدل التحويل على حملاتك الإعلانية لأنها تمنحك مساحة أكبر وطابع شخصي لإعلانك، حتى تتمكن من تحفيز المستخدمين للنقر.

وفقًا لما تقوله جوجل نفسها، يمكن أن تؤدي الإضافات إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور بحوالي 10-15٪، وهو أمر مهم ويمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في كل من نسبة النقر إلى الظهور ومعدل التحويل.

هناك أنواع مختلفة من معلومات الإعلان الإضافية من Google، ويمكنك استخدام إضافات متعددة في كل حملة.

سيفضل بعض المعلنين عرض صفحات رئيسية مختلفة داخل الموقع لإغراء المستخدمين بالنقر من خلال منحهم إمكانية الوصول إلى المعلومات التي قد يبحثون عنها مقدمًا داخل الموقع، بينما قد يعرض البعض الآخر معلومات حول المنتجات أو المبيعات أو أرقام الهاتف للاتصال أو العنوان وساعات العمل.

إذا لم تكن متأكدًا من مكان البدء، فإن إضافة رابط أقسام الموقع سيكون بداية جيدة لأنه وببساطة سيسلط الضوء على صفحات الموقع الرئيسية ويمكنه توجيه المستخدمين إلى حيث يريدون الذهاب بسرعة.

يجب على الشركات التي تحاول زيادة عدد الزيارات داخل المتجر بأن تتأكد من أنها تستخدم إضافات أقسام الموقع والمكالمات.

الإضافات سريعة وسهلة الإعداد لحملاتك، ويمكنك استخدام إضافة واحدة لعدة حملات إذا كنت ترغب بتوفير المزيد من الوقت. يمكنك إنشاؤها من لوحة تحكم إعلانات جوجل، أو داخل مرحلة إنشاء الحملة.

إضافات إعلانات جوجل

2- قم بحذف الكلمات الرئيسية المكررة

أفهم تمامًا الشعور بالسعادة الذي تحصل عليه عندما تجد هذه الكلمة الرئيسية المثالية. لديها حجم بحث كبير، وربما لها مستوى منافسة منخفض نسبيًا. إنه أفضل شعور في العالم، وقد ترغب في استخدام هذه الكلمة في كل حملة طوال الوقت.

ومع ذلك، قد تعمل هذه الكلمة في بعض الأحيان ضدك لأن حملاتك ينتهي بها الأمر بالتنافس مع بعضها البعض.

نظرًا لأنك تتنافس بالفعل مع مئات إن لم يكن الآلاف من المعلنين الآخرين على هذه المواضع، فهذا بالطبع ليس ما تحتاجه.

بدلاً من ذلك، فإن أفضل تحدي لك هو تقييم الحملة التي ستكون هذه الكلمة الرئيسية الأكثر ملاءمة لها للنجاح فيها.

إذا لم تكن متأكدًا، يمكنك تجربة تشغيل اختبار أولي حيث تضع كلماتك في عدة حملات مختلفة ومعرفة أين ستحقق أكبر عدد من النقرات أو التحويلات. فأنت بالطبع لا تريد عادةً وضع كل بيضك في سلة واحدة عندما يتعلق الأمر بالتسويق، ولكن هذه إحدى الأوقات التي يجب عليك فعل ذلك.

3- استفد من الكلمات الرئيسية التي تحتوي على اسم العلامات التجارية “Branded keywords”

تعتبر نقاط الجودة جزءًا مهمًا من إعلانات جوجل. حيث أنها يمكن أن تؤثر على ترتيب إعلانك، والذي يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على نجاح الحملة.

يعتمد جزء كبير من نقاط الجودة على ما إذا كانت حملتك وصفحتك المقصودة تتطابق مع الإعلان الذي أنشأته والكلمات الرئيسية التي تستهدفها أم لا.

ليس من المفاجئ أن استهداف عبارات ذات علامة تجارية – أو استهداف كلمات رئيسية تتضمن اسم علامتك التجارية الخاصة مثل “قميص س” بدلاً من “قميص” – طريقة رائعة للحصول على نقاط جودة عالية بسرعة، لأنك وببساطة ستقوم بتحويل الأشخاص إلى متجر “س” الذي يحتوي ذلك القميص.

سيحتفظ بعض المعلنين بالكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية في مجموعتهم الإعلانية الفريدة. يعمل هذا من بعض العلامات التجارية، ولكن بالنسبة إلى علامات تجارية أخرى، يعد في الواقع خطوة أكثر ذكاءً لدمج المصطلحات ذات العلامات التجارية مع الكلمات الرئيسية الأخرى ذات القيمة العالية وذات الصلة.

سيتم نقل نقاط الجودة العالية من الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية، ويمكن أن يعزز ذلك ترتيب الإعلان وتعطي الأولوية للكلمات الرئيسية الأخرى عالية القيمة أيضًا. تعمل بمثابة حاجز قوي وتساعدك على اكتساب ميزة على تلك الكلمات الرئيسية التنافسية التي يصعب تصنيفها.

4- حافظ على أن تكون الكلمات الرئيسية قليلة

من المرجح أنك تفضل إطلاق حملة واحدة مع أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية ذات الصلة بإعلانك، معتبراً أنه كلما اتسعت الشبكة التي ألقيتها في البحر، زادت كمية الأسماك التي تمسك بها. ومع ذلك، يمكن أن ينتهي الأمر بالعمل ضدك عندما يتعلق الأمر بإعلانات جوجل، لأن الجودة تفوق الكمية.

لا يهم إذا حصل إعلانك على عشرة آلاف موضع إذا كان بإمكانهم الحصول على نقرات قليلة فقط لأن صلة البحث بالإعلان ليست عالية.

دائمًا ما تكون المجموعات الإعلانية الأصغر التي تحتوي على عدد أقل من الكلمات الرئيسية هي الطريق الصحيح. لانها ببساطة تمنحك المزيد من التحكم، ويمكنك بعد ذلك إنشاء نسخة إعلان أكثر ملاءمة لها صدى لدى الأشخاص الذين يشاهدون إعلانك.

والأصح هنا؛ يجب أن تأخذ باعتبارك هدف المستخدمين من البحث على الكلمات الرئيسية، والمنتجات والخدمات.

على سبيل المثال، إذا قمت أنا بتشغيل حملة إعلانية تستهدف كل كلمة رئيسية ذات صلة بمجال عملي “التسويق الإلكتروني” ولكن كان لدي نسخة إعلان واحدة فقط تتحدث عن خدمة الحملات الإعلانية على منصة فيسبوك ولا تتحدث عن خدمة إدارة الحسابات مثلاً، مع العلم أنني قمت باستهدافها، فمن المحتمل أنني سأفقد الكثير من المستخدمين المهتمين.

قد يسبب ذلك انخفاض في نقاط جودة الإعلان لأن الإعلان والصفحة المقصودة التي أرسلت المستخدمين إليها لم تتطابق مع جميع الكلمات الرئيسية التي استهدفتها، مما سيكون له تأثير سلبي كبير على حملاتي.

لمواجهة ذلك، يمكن أن تمنحك الإضافات مساحة أكبر لتضمين المزيد من الكلمات الرئيسية التي قمت باختيارها مسبقاً، كما هو موضح في المثال أدناه.

الكلمة الرئيسية والإعلان مهمين جدًا لدرجة أن بعض المعلنين ينشؤون مجموعات إعلانية من كلمة رئيسية واحدة، وهي بالضبط ما تبدو عليه. يمكنك استهداف كلمة رئيسية واحدة وإنشاء حملة شديدة التركيز، مع تضمين هذه الكلمة الرئيسية في نسخة الإعلان.

5- راقب الكلمات الرئيسية التي تقوم بجذب الزيارات والتحويلات

في بعض الأحيان تكون هناك حاجة إلى القليل من التجربة والخطأ قبل أن تتمكن من إطلاق حملاتك. أحد الأمثلة على ذلك هو اختيار كلماتك الرئيسية في وقت مبكر ثم تعديلها مع تقدم حملاتك.

بعد كل شيء، لا يمكن العثور على كلمة رئيسية لديها كل علامات النجاح المحتمل. قد يحصل منافسك على مواضع رائعة معها أو يقدم عروض أسعار كثيرة عليها. ولكن في بعض الأحيان تفشل هذه الكلمات الرئيسية.

عندما تقوم بمراجعة حملاتك، يمكنك معرفة الكلمات الرئيسية المحددة التي تجذب الزيارات والتحويلات بنجاح وأيها لا. قم بمعرفة ما يبحث عنه الأشخاص فعليًا، وانظر ما إذا كان يمكنك العثور على كلمات رئيسية جديدة قد تساعد في تحقيق نتائج رائعة. تخلص من الكلمات الرئيسية التي لا تعمل، وقم بصرف ميزانيتك الإعلانية على الكلمات الرئيسية التي تعمل.

الملخص

إعلانات جوجل عبارة عن سلسلة من القرارات الحاسمة أحيانًا التي يتعين عليك اتخاذها، لتحقيق التوازن بين كل شيء من ما يبحث عنه الجمهور إلى عروض أسعار منافسيك إلى الإستراتيجيات التي تريد استخدامها. هناك الكثير من الخطوات، مما يجعل إنشاء الإعلانات التي ستحقق النجاح أكثر صعوبة.

يمكن أن تساعدك النصائح التي ذكرتها في سابقاً في رفع مستوى حملاتك بشكل دائم، بغض النظر عن الإستراتيجية التي تستخدمها أو أدائها الأساسي.

Comments are closed.